عالم كيلوا



 
الرئيسيةبحـثالأعضاءدخولالتسجيلاليوميةالمجموعاتس .و .ج


جديد المواضيع
عنوان الموضوع
تاريخ المساهمة
اسم العضو
طلب تفعيل عضويتي
موقع فيه صور لانمي
الخضري يودع الإسكواش
العدواني: هدف التضامن ... البقاء في «الممتاز»
برقان يحقق النصر ... ويشارك السالمية صدارة «دمج اليد»
الجريء يطالب برفع الإيقاف عن الرياضة الكويتية
الكاظمي يعلن الاقتراب من ضم السوري أومري
تضليل «اتحاد طلال» مستمر... واتهام سافر بتدخل الحكومة
برشلونة إلى دور الـ16 في دوري الأبطال رغم مشاركة ميسي بديلا أمام يوفنتوس
باريس سان جرمان يواصل انتصاراته العريضة في دوري الأبطال
الجمعة نوفمبر 24, 2017 2:33 pm
الجمعة نوفمبر 24, 2017 1:33 pm
الخميس نوفمبر 23, 2017 2:08 pm
الخميس نوفمبر 23, 2017 2:08 pm
الخميس نوفمبر 23, 2017 2:07 pm
الخميس نوفمبر 23, 2017 2:06 pm
الخميس نوفمبر 23, 2017 2:05 pm
الخميس نوفمبر 23, 2017 2:05 pm
الخميس نوفمبر 23, 2017 2:04 pm
الخميس نوفمبر 23, 2017 2:03 pm
killua
killua
killua
killua
killua
killua
killua
killua
killua
killua

شاطر | 
 

 مقتل وإصابة 85 مدنيا سوريًّا على الأقل في غارات روسية على محافظة إدلب السورية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة


Admin

معلوماتاضافية

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 13987
تاريخ التسجيل : 27/04/2016
العمر : 20
دولتك : بحرين
العمل/الترفيه : لاشيء

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://killua.ahlamoontada.net
مُساهمةموضوع: مقتل وإصابة 85 مدنيا سوريًّا على الأقل في غارات روسية على محافظة إدلب السورية   الثلاثاء سبتمبر 26, 2017 2:59 pm

بيروت/دير الزور - (وكالات الأنباء): قتل وأصيب 85 مدنيًّا على الأقل بينهم عشرة أطفال أمس الإثنين جراء غارات روسية استهدفت عدة مناطق في محافظة إدلب التي تسيطر فصائل جهادية على القسم الأكبر منها، وفق ما أحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان.
وأفاد مدير المرصد رامي عبدالرحمن لوكالة فرانس برس بمقتل وإصابة «85 مدنيًّا على الأقل بينهم عشرة أطفال جراء غارات روسية كثيفة استهدفت الإثنين عدة بلدات وقرى في أرياف إدلب».
وأوضح أن «حصيلة القتلى هذه هي الأعلى منذ إقرار اتفاق خفض التوتر» الذي تم التوصل إليه في مايو بموجب محادثات أستانا برعاية كل من روسيا وإيران حليفتي النظام وتركيا الداعمة للمعارضة.
وتتعرض محافظة إدلب منذ أسبوعين لغارات روسية وأخرى سورية مكثفة ردا على هجوم بدأته فصائل جهادية في ريف محافظة حماة المجاورة، الذي يشكل مع إدلب جزءا رئيسيًّا من منطقة خفض التوتر.
من ناحية أخرى، اعترفت وزارة الدفاع الروسية ليلة الأحد الماضي بمقتل الجنرال الروسي سيرجي أسابوف في قصف لتنظيم الدولة الإسلامية «داعش» في دير الزور. ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن سيرجي ريابكوف نائب وزير الخارجية قوله إن «السياسة ذات الوجهين» التي تنتهجها الولايات المتحدة هي السبب في مقتل الجنرال الروسي فاليري أسابوف في سوريا.
وتشكو موسكو مما تشتبه في أنها روابط ودية بين فصائل مسلحة تدعمها الولايات المتحدة وقوات خاصة أمريكية من ناحية وبين تنظيم الدولة الإسلامية في المنطقة من ناحية أخرى، وتتهم واشنطن بمحاولة إبطاء تقدم الجيش السوري. ونقلت الوكالة عن ريابكوف قوله للصحفيين: «مقتل القائد الروسي هو الثمن.. الثمن الدامي للسياسة الأمريكية ذات الوجهين في سوريا». وشكك ريابكوف في نوايا واشنطن تجاه قتال تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.
ونقل عنه قوله: «الجانب الأمريكي يعلن أنه مهتم بالقضاء على تنظيم الدولة الإسلامية... لكن بعض أفعاله تظهر العكس، وأن بعض الأهداف السياسية.. أكثر أهمية لواشنطن».
من جهة أخرى، اتهمت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من واشنطن أمس الاثنين روسيا بقصف وحداتها الموجودة في معمل كونيكو للغاز، في ريف دير الزور الشرقي، بعد يومين من سيطرتها عليه في شرق سوريا. وقالت الناطقة الرسمية باسم حملة «عاصفة الجزيرة» ليلوى العبدالله لوكالة فرانس برس عبر الهاتف إن «روسيا قصفت بغارات جوية وقذائف هاون معمل الغاز كونيكو، حيث يوجد عدد كبير من قواتنا»، ما تسبب في سقوط قتيل وستة جرحى. وبحسب المكتب الإعلامي في قوات سوريا الديمقراطية فإن القتيل «هو أول شهيد من قواتنا يسقط بنيران روسية».
لكن موسكو نفت ذلك. وقالت وكالة الإعلام الروسية إن الميجور جنرال إيجور كوناشينكوف المتحدث باسم وزارة الدفاع نفى ذلك، ونقلت عنه قوله إن روسيا تحرص دائما على ضمان دقة ضرباتها الجوية. ومن جانبه قال المتحدث باسم قوات التحالف بقيادة أمريكا الكولونيل ريان ديلون إن قذائف سقطت في المنطقة المحيطة بقوات سوريا الديمقراطية لكنه لم يؤكد أن روسيا أطلقتها.
من جانب آخر، توقعت قائدة عسكرية كردية في حديث لرويترز أمس الإثنين أن تتمكن الفصائل المسلحة المدعومة من الولايات المتحدة من طرد جميع مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية من آخر معاقلهم في مدينة الرقة السورية خلال أقل من شهر.وقالت جيهان الشيخ أحمد المتحدثة باسم العملية العسكرية في الرقة: «كلما استمر الخناق ردة فعل داعش (الدولة الإسلامية) تكون أشرس»، وأضافت: «في الأيام القادمة ستكون المعارك على أشد مستواها»، وتابعت: «المتوقع ضمن المخطط الذي رسمنا له أننا سنتمكن من تحرير الرقة خلال أقل من شهر». وخسر تنظيم الدولة الإسلامية مساحات واسعة من الأراضي التي سيطر عليها في سوريا هذا العام تحت وطأة العمليات العسكرية التي تقودها قوات سوريا الديمقراطية من جهة والجيش السوري المدعوم من روسيا من جهة أخرى. 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل



معلوماتاضافية

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 395
تاريخ التسجيل : 21/08/2017
دولتك : مصر
العمل/الترفيه : ربة منزل

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: رد: مقتل وإصابة 85 مدنيا سوريًّا على الأقل في غارات روسية على محافظة إدلب السورية   الجمعة أكتوبر 13, 2017 10:42 pm

شكرا للمتابعة الاخبارية
و للتغطية الممتازة
الف شكر لكم
و دائما ننتظر منكم
كل جديد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل


Admin

معلوماتاضافية

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 13987
تاريخ التسجيل : 27/04/2016
العمر : 20
دولتك : بحرين
العمل/الترفيه : لاشيء

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://killua.ahlamoontada.net
مُساهمةموضوع: رد: مقتل وإصابة 85 مدنيا سوريًّا على الأقل في غارات روسية على محافظة إدلب السورية   الثلاثاء نوفمبر 14, 2017 11:54 pm

شكرا على المرور 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقتل وإصابة 85 مدنيا سوريًّا على الأقل في غارات روسية على محافظة إدلب السورية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم كيلوا :: جريدة اخبار العالمية-
انتقل الى: