عالم كيلوا



 
الرئيسيةبحـثالأعضاءدخولالتسجيلاليوميةالمجموعاتس .و .ج


جديد المواضيع
عنوان الموضوع
تاريخ المساهمة
اسم العضو
مدارس خولة والرفاع الغربي والصفا أبطال كرة الطاولة للبنات
قوات سوريا الديمقراطية تبدأ «المرحلة الأخيرة» من معركة الرقة
مـشـروع أمـريـكـي لـلـمـيـاه بـقـيـمة 10 ملايين دولار في الضفة الغربية
بغداد تندد بوجود حزب العمال الكردستاني التركي في كركوك معتبرة ذلك «إعلان حرب»
السلطة الفلسطينية ترسل وفدا إلى قطاع غزة لتسلم المعابر
نحو 14 ألف طفل لاجئ من الروهينجا فقدوا أحد الوالدين
طلاب اليمن في مناطق المتمردين خارج مدارسهم في أول يوم دراسة
وفاة 14 شخصا في حريقين بالرياض
بغداد تؤكد إغلاق معابر إيرانية حدودية مع كردستان وطهران تنفي
مالك مجلة «هاسلر» يعرض 10 ملايين دولار لقاء معلومات تقود إلى عزل ترامب
أمس في 1:08 pm
أمس في 1:07 pm
أمس في 1:07 pm
أمس في 1:05 pm
أمس في 11:34 am
أمس في 11:33 am
أمس في 11:32 am
أمس في 11:32 am
أمس في 11:31 am
أمس في 11:30 am
killua
killua
killua
killua
killua
killua
killua
killua
killua
killua

شاطر | 
 

 كوريا الشمالية تتهم أمريكا بإعلان الحرب عليها وتهدد بتنفيذ إجراءات مضادة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة


Admin

معلوماتاضافية

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 7869
تاريخ التسجيل : 27/04/2016
العمر : 20
دولتك : بحرين
العمل/الترفيه : لاشيء

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://killua.ahlamoontada.net
مُساهمةموضوع: كوريا الشمالية تتهم أمريكا بإعلان الحرب عليها وتهدد بتنفيذ إجراءات مضادة   الثلاثاء سبتمبر 26, 2017 2:58 pm

نيويورك، سيئول (وكالات الأنباء): اعتبر وزير الخارجية الكوري الشمالي امس الاثنين أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب «أعلن الحرب» على بلاده، مؤكدا ان بيونج يانج مستعدة لإسقاط قاذفات أمريكية حتى من دون أن تدخل مجالها الجوي. وقال ري يونج-هو للصحفيين أمام الفندق الذي يقيم فيه في نيويورك إن «ترامب زعم أن قيادتنا لن تستمر طويلا (...) لقد أعلن الحرب على بلادنا». 
وأكد ري أنه «على جميع الدول الأعضاء (في الأمم المتحدة) والعالم بأسره ان يتذكروا جيدا أن الولايات المتحدة بدأت بإعلان الحرب على بلادنا». وأضاف أنه لذلك، «سيكون لدينا كل الحق في اتخاذ إجراءات مضادة تشمل الحق في إسقاط القاذفات وحتى إن كانت خارج حدود مجالنا الجوي». 
وأضاف «حينها سيظهر الجواب على سؤال من سيصمد مدة أطول». 
من جهة اخرى، جاء في رسالة بعثت بها لجنة الشؤون الخارجية بالمجلس الشعبي الأعلى لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية إلى البرلمانات الاجنبية ما نصه: «ندين بشدة التصريحات المتهورة لترامب ونعتبرها اهانة لا تحتمل بحق الشعب الكوري، وإعلان حرب ضد كوريا الديمقراطية وتهديدا خطيرا للسلام العالمي»، وفقا لما ذكرته وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية. 
 ونقلت الوكالة عن الرسالة «اذا كان ترامب يعتقد انه سيرغم جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، قوة نووية، على الركوع عبر التهديد بالحرب النووية، فإن ذلك خطأ كبير وجهل كبير». 
 وخلال أول خطاب له أمام الجمعية العامة التابعة للأمم المتحدة، هدد ترامب الأسبوع الماضي بـ«تدمير كامل» لكوريا الشمالية في حال قررت مواجهة الولايات المتحدة أو أي من حلفائها ووصف زعيمها كيم جونج-أون بـ«رجل الصاروخ» الذي ينفذ «مهمة انتحارية». 
وأشار ري إلى أن خطاب ترامب «إعلان حرب واضح» حتى ولو كان صادرا عن الرئيس الأمريكي، حيث ينص الدستور الأمريكي على أن لدى الكونجرس وحده سلطة إعلان الحرب. 
وفي حديثه المقتضب الذي أدلى به قبل توجهه إلى المطار، قال ري إن المجتمع الدولي كان يأمل «ألا تتحول الحرب الكلامية بين جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية (الاسم الرسمي لكوريا الشمالية) والولايات المتحدة إلى أفعال حقيقية». وكانت الولايات المتحدة قد ارسلت السبت الماضي طائرات حربية حلقت قرب شواطئ كوريا الشمالية لزيادة الضغط على نظام بيونج يانج لدفعه إلى التخلي عن طموحاته النووية والباليستية.
وقبل ساعات من صعود ري منصة الأمم المتحدة، حلقت قاذفات أمريكية قرب الساحل الشرقي لكوريا الشمالية، في الموقع الابعد في شمال المنطقة المنزوعة السلاح الذي تحلق فوقه أي طائرة أمريكية هذا القرن في ما وصفه البنتاجون بأنه «رسالة واضحة» لنظام كيم.
وفي نيودلهي، اعتبر وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس امس الاثنين ان قيام كوريا الشمالية بتجربة لتفجير قنبلة هيدروجينية في المحيط الهادئ سيعتبر عملا «غير مسؤول». 
ويأتي هذا التحذير الأمريكي وسط اجواء من التصعيد الكلامي المتبادل بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ اون حول البرنامج النووي لبيونغ يانغ. 
وعلى هامش اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك أعلن وزير خارجية كوريا الشمالية ري يونغ هو في تصريح صحفي ان بلاده يمكن ان تقوم بتفجير قنبلة هيدروجينية خارج اراضيها. 
وقال ماتيس في تصريح صحفي بينما كان على متن الطائرة التي تقله إلى الهند حيث سيقوم بزيارة ثلاثة أيام «سيكون عرضا صادما غير مسؤول على المستوى الصحي والاستقرار ومنع الانتشار». 
وردا على سؤال ما إذا كانت تجربة من هذا النوع تعتبر عملا حربيا رفض وزير الدفاع الأمريكي الرد. 
وفي بكين، دعت الصين جميع الاطراف المعنية بأزمة الصواريخ في كوريا الشمالية امس الاثنين إلى ضبط النفس وعدم «صب الزيت على النار» وسط تزايد حدة التعليقات المتبادلة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون. 
وفي طهران، أعلنت الحكومة الإيرانية امس الاثنين ان تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي المحت إلى ان إيران تتعاون مع كوريا الشمالية في مجال البحث وتطوير الصواريخ، «عبثية» و«اتهام لا اساس له». وقال بهرام قاسمي المتحدث باسم الخارجية الإيرانية «يتعلق الامر باتهام لا أساس له». 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل



معلوماتاضافية

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 355
تاريخ التسجيل : 21/08/2017
دولتك : مصر
العمل/الترفيه : ربة منزل

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: رد: كوريا الشمالية تتهم أمريكا بإعلان الحرب عليها وتهدد بتنفيذ إجراءات مضادة   الجمعة أكتوبر 13, 2017 10:41 pm

شكرا للمتابعة الاخبارية
و للتغطية الممتازة
الف شكر لكم
و دائما ننتظر منكم
كل جديد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كوريا الشمالية تتهم أمريكا بإعلان الحرب عليها وتهدد بتنفيذ إجراءات مضادة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم كيلوا :: جريدة اخبار العالمية-
انتقل الى: