الرئيسيةkilluaبحـثالأعضاءhttp://killua.ahlamoontada.net/h2-pageدخولالتسجيلاليوميةالمجموعاتس .و .ج


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
معالم الإسكندرية السياحية
السياحة بمحافظة المنوفية
انا محمدابومنه صاحب منتدى ميدوسات2015
عباد بن بشر - معه من الله نور
7 أخلاق هي الأحب عند النبي.. تعرف عليها
عد من 1 الى 6 وقول لنا اي رياضة تفضل
موقع فيه صور لانمي
تحدي لافضل واحد في عائلة زولديك Zoldyck
نصيحة من ميتة
ادع إلى سبيل ربك
الخميس فبراير 15, 2018 1:33 am
الخميس فبراير 15, 2018 1:26 am
الخميس فبراير 15, 2018 1:23 am
الخميس فبراير 15, 2018 1:19 am
الخميس فبراير 15, 2018 1:05 am
الأربعاء فبراير 14, 2018 1:30 am
الأربعاء فبراير 14, 2018 1:30 am
الأربعاء فبراير 14, 2018 1:25 am
الأربعاء فبراير 14, 2018 1:25 am
الأربعاء فبراير 14, 2018 1:25 am
ميدوسات
ميدوسات
ميدوسات
ميدوسات
ميدوسات
ميدوسات
ميدوسات
ميدوسات
ميدوسات
ميدوسات

شاطر | 
 

 مصر والإمارات تدعوان إلى تكثيف جهود التصدي لمسألة «تمويل الإرهاب»

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
killua
Admin
avatar

الجنس : انثى
الأبراج الصينية : الثور
عدد المساهمات : 14054
تاريخ الميلاد : 05/06/1997
تاريخ التسجيل : 27/04/2016
العمر : 20
دولتك : بحرين
العمل/الترفيه : لاشيء

مُساهمةموضوع: مصر والإمارات تدعوان إلى تكثيف جهود التصدي لمسألة «تمويل الإرهاب»   الثلاثاء سبتمبر 26, 2017 2:57 pm

أبوظبي - (وكالات الأنباء): دعت دولة الامارات العربية المتحدة ومصر خلال زيارة للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لأبوظبي امس الاثنين الدول العربية والمجتمع الدولي الى تكثيف جهود التصدي لمسألة «تمويل الارهاب». وأكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، خلال لقائه الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي، أن «أمن دول الخليج يعدّ جزءا لا يتجزأ من أمن مصر القومي». 
وأكد ولي عهد أبوظبي «حرص قيادتي البلدين على التشاور والتنسيق المستمرين في كل ما فيه خير البلدين والشعبين الشقيقين وسبل استقرارالمنطقة والمحافظة على أمنها». 
ونقلت وكالة أنباء الإمارات عن بن زايد قوله إن «العلاقات الإماراتية - المصرية هي نموذج متميز للعلاقات بين الأشقاء القائمة على مبادئ الأخوة الراسخة والثقة والاحترام المتبادل». 
واستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الاماراتية الرئيس المصري في العاصمة الاماراتية في بداية زيارة رسمية تستمر يومين، بحسب وكالة الانباء الاماراتية الرسمية. 
وجرى خلال اللقاء بحث «التدخلات الاقليمية التي تزعزع أمن واستقرار المنطقة إضافة الى محاربة التطرف والعنف والإرهاب وتجفيف منابعه ومصادر تمويله ومنابر أفكاره وإيدولوجياته». 
وأكد الجانبان بحسب بيان رسمي «أهمية تضافر جهود الدول العربية الشقيقة كافة وكذا المجتمع الدولي في التصدي لهذه الآفة (الارهاب) على جميع المستويات وخاصة فيما يتعلق بوقف تمويل الجماعات الإرهابية ومدّها بالسلاح والمقاتلين وتوفير الملاذ الآمن والغطاء السياسي والإعلامي لها». 
وبحث السيسي وبن زايد خلال اللقاء الذي جرى بـ«أبوظبي» امس الاثنين «القضايا ذات الاهتمام المشترك، وخاصة فيما يتعلق بالتدخلات الاقليمية التي تزعزع أمن واستقرار المنطقة، إضافة إلى محاربة التطرف والعنف والإرهاب وتجفيف منابعه ومصادر تمويله ومنابر أفكاره وإيدولوجياته». 
وأكد ولي عهد أبوظبي أن «التنسيق الإماراتي - المصري أثبت على مدى السنوات الماضية صلابته في مواجهة التحديات المختلفة في المنطقة، وفي مقدمتها تحدي الإرهاب الذي غدا تهديدا عالميا خطيرا، لا يمكن التسامح فيه أو التساهل معه، أو مع داعميه ومموّليه، لأنه استشرى بشكل لا يمكن التغاضي عن مسبباته ما يستدعي وقفة عربية وإقليمية ودولية جادة وحاسمة في مواجهة هذا الخطر، الذي يستهدف الجميع دون استثناء». 
 وتابع أن الإمارات «تقف بقوة إلى جانب شقيقتها مصر في حربها ضد الإرهاب الذي لن يستطيع أن يوقف أو يعطل رؤيتها الهادفة إلى تحقيق التنمية والتقدم والرفاه لشعبها». 
وجرى خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ومستجدات الأزمات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، وما يتم بذله من جهود من أجل التوصل الى تسويات سياسية لها، حيث أكد الجانبان «ضرورة الحفاظ على وحدة وسيادة الدول التي تشهد أزمات وصون مقدرات شعوبها والعمل على تمكين مؤسساتها الوطنية من الاضطلاع بمسؤولياتها في حفظ الأمن ومكافحة الإرهاب». 
وأكد الجانبان «ضرورة مواجهة مساعي التدخل في شؤون الدول العربية وتكثيف جهود تعزيز العمل العربي المشترك، بما يحقق مصالح الشعوب العربية». واتفق الجانبان على الاستمرار في «التنسيق المكثف بين الدولتين من أجل التصدي للتحديات غير المسبوقة التي تهدد أمن واستقرار الأمة العربية». 
وتاتي زيارة السيسي لأبوظبي في خضم الازمة الدبلوماسية مع قطر. وفي الخامس من يونيو، قطعت المملكة السعودية والبحرين ودولة الامارات ومصر علاقاتها مع الدوحة متهمة إياها بدعم الارهاب وتمويله واستضافة شخصيات متطرفة، من بينهم اعضاء في جماعة الاخوان المسلمين المحظورة في مصر والامارات. 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://killua.ahlamoontada.net
 
مصر والإمارات تدعوان إلى تكثيف جهود التصدي لمسألة «تمويل الإرهاب»
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الاقسام الرئيسية :: جريدة اخبار العالمية-
انتقل الى: