عالم كيلوا

كيف تعمل مواقع الإنترنت ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كيف تعمل مواقع الإنترنت ؟

مُساهمة من طرف Mr.LoLo في الأحد يوليو 23, 2017 1:12 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


كل شخص يستطيع الوصول للإنترنت بلا شك أنه يزور عدد من المواقع بشكل يومي ,قد تكون هذه المواقع عبارة عن محرك بحث للبحث عن معلومة أو مصادر للتعلم , أو مواقع ترفيهية أو إخبارية , الأنترنت عالم ضخم للغاية يحتوي على عدد مهول من المواقع والبيانات المتدفقة ,هل تعلم أن هناك حوالي مليار موقع"المصدر موقع تم إنشائه مند ظهور الإنترنت , وحاليا مايقارب 70 في المئة من هذه المواقع غير فعالة أي تخلى أصحابها عنها لسبب أو لأخر. 

كيف يعمل موقع الإنترنت ؟

موقع الإنترنت عموما هو عبارة عن ملفات مكتوبة بلغة HTML وهي اللغة الأساسية التي تمكنك من إنشاء المواقع "مواقع بسيطة" ,لكي تتمكن من زيارة أي موقع يجب على الملفات المكونة للموقع أن تكون مخزنة في حاسوب يسمى سيرفر ,مميزات هذا الحاسوب أنه دائم الإتصال بالإنترنت ويتميز بمواصفات تقنية عالية, ويجب أن يبقى دائم الإشتغال لأنه في حالة تعطل هذا الحاسوب لن تتمكن من الولوج للموقع بكل بساطة.
سمي هذا الحاسوب بالسيرفر أو الخادم لأنه بكل بساطة ينفد طلبات الزوار ,فمثلا إن كنت تريد الدخول لمنتدى xxx.com فيكفي أن تكتب العنوان في المتصفح وفي حالة كان السيرفر الذي يشغل الموقع يعمل بشكل جيد فسيلبي طلبك ويقوم بعرض الموقع لك.

مالذي أحتاجه لإنشاء موقع ؟

إنشاء موقع اليوم في غاية السهولة فهناك الكثير من الحلول التي تمكنك من إنشاء موقع بدون أن تكون متوفرا على خلفية تقنية ,فهناك الكثير من الإسكربتات التي تمكنك من إنشاء موقع مثل ووردبريس يمكنك التعرف على ووردبريس من خلال البحث في جوجل
طبعا هناك الكثير من الحلول المختلفة التي تمكنك من إنشاء موقع بسهولة منها أيضا منصة التدوين blogger المدعومة من جوجل يمكنك التعرف على المزيد حول إنشاء المواقع .
إن كنت تريد الذهاب بعيدا في هذا المجال وإنشاء مواقع بنفسك ,فأنت بحاجة لتعلم بعض اللغات التي ستساعدك على هذا ,أهم هذه اللغات هي HTML وهي اللغة الأساسية لهيكلة الموقع ,أيضا لغة CSS وهي اللغة المعنية بالتصاميم والألوان وكل مايتعلق بالواجهة ,وأيضا JavaScript وهي لغة برمجة من جهة العميل "يمكن استخدمها للبرمجة من جهة السيرفر لكن ليس هذا هو موضوعنا الأن" ,هذه اللغات ليست صعبة التعلم فقط تحتاج للقليل من التركيز والكثير من الممارسة.
وطبعا تعلم هذه اللغات هي الخطوة الأولي تأتي بعدها مرحلة تعلم لغات برمجة مثل PHP التي تمكنك من بناء موقع ديناميكي مثل هذا المنتدى .
أتمنى أن يكون هذا الشرح المبسط قد نال إعجابكم .

Mr.LoLo

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 23/07/2017

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كيف تعمل مواقع الإنترنت ؟

مُساهمة من طرف عبير الورد في الإثنين أغسطس 21, 2017 1:37 am

مشكور علي الموضوع الرائع 
الله يعطيك العافيه اخي الكريم 
ننتظر جديدك .
avatar
عبير الورد

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 395
تاريخ التسجيل : 21/08/2017
دولتك : مصر
العمل/الترفيه : ربة منزل

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى